مركز رافد
ما هو أهم عامل لتطوير الأوقاف؟




قاعدة بيانات نوعية لأوقاف المدينة المنورة ودليل للأنظمة وصيغ الوقف
29 سبتمبر 2016 - 28 ذو الحجة 1437 هـ( 663 زيارة ) .

 

المدينة المنورة - مروان قصاص:
 
اختار أعضاء لجنة الأوقاف الأهلية بغرفة المدينة المنورة، المهندس رشاد حمزة أبو غرارة رئيساً وسعود حمزة زاكور نائباً له، وكل من عبد العزيز السلكاوي وسلطان محمد غوث ممثلين عن اللجنة في مجلس الغرف السعودية.
 
جاء ذلك، خلال الاجتماع الأول لتشكيل اللجنة بحضور أمين عام الغرفة عبد الحليم لال، الذى أكد دعم الأمانة والمجلس لكافة اللجان بوصفها الأداة المحركة لأعمال الغرفة، والمؤشر الموثوق به لمعرفة احتياجات وهموم الأنشطة التجارية المختلفة .
 
فيما أشار المهندس رشاد أبو غرارة، إلى أهمية اللجنة والقيمة الروحية والمعنوية التي تمثّلها الأوقاف بالنسبة للمدينة المنورة، مبيناً أنها تهدف لتشجيع الأوقاف كنشاط يمتلك إمكانات مالية ضخمة للانخراط في المجال الاستثماري لتنمية الموارد، والإسهام في تطوير البيئة التشريعية والتنظيمية للأوقاف. وأوضح غرارة أن من أولويات اللجنة خلال المرحلة الحالية، هو السعي إلى حصر المعوقات والعمل على حل المشاكل التي تعترضها، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات والتنسيق بين الجهات ذات العلاقة بالأوقاف. وتابع: أوصى الاجتماع باعتماد العمل وفق الأهداف السابقة وتوزيع مهام العمل على أعضاء اللجنة بإسناد كل هدف لعضو من أعضائها، مشيراً أمام نخبة من أصحاب الأوقاف والممثلين لهم والمختصين، إلى أن اللجنة ستعمل على تأسيس قاعدة بيانات للأوقاف، ودليل لأنظمة وإجراءات وصيغ الوقف.

المصدر