مركز رافد
أخي الزائر برأيك ماهي أكثر المجالات التي تفتقر إلى أوقاف !




الفلم التعريفي لرافد
«أوقاف الراجحي» تقيم برنامجاً إلكترونياً عالمياً متخصصاً بعلم القراءات
16 مارس 2017 - 17 جمادى الثاني 1438 هـ( 161 زيارة ) .

 

تقيم إدارة أوقاف صالح عبدالعزيز الراجحي بالتعاون مع معهد الإمام الشاطبي للقرآن وعلومه بجدة برنامجاً متخصصاً في علم القراءات، أطلق عليه اسم (دبلوم الشيخ صالح الراجحي للقراءات)، وأسهمت إدارة الأوقاف بتجهيز المعامل القرآنية في المعهد التي تكفل سير البرنامج وفق أحدث الأجهزة الصوتية والفنية والتقنية المتقدمة.
صرّح بذلك الأستاذ عبدالسلام بن صالح الراجحي الأمين العام لإدارة الأوقاف، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة لتنفيذ برامج تعليم القرآن الكريم وعلومه في مختلف دول العالم, امتثالاً لقوله تعالى “وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ”.
 
وأوضح الراجحي أن هذه الاتفاقية تأتي حرصاً من إدارة الأوقاف على مثل هذه البرامج التي تيسر على المسلمين دراسة القرآن وعلومه، حيث شملت التكفل بدراسة (100) مائة طالب من مختلف دول العالم لدراسة (دبلوم القراءات عن بعد) في معهد الإمام الشاطبي بجدة لمدة سنة دراسية كاملة، كما شملت تجهيز معامل قرآنية مزودة بأحدث الوسائل التقنية لتخدم الأساتذة والطلاب في المعهد.
 
وبيّن الراجحي أن إدارة الأوقاف عهدت إلى معهد الإمام الشاطبي، بمتابعة طلبات الطلاب المستفيدين بحسب معايير تم تحديدها من قبل إدارة الأوقاف والمعهد من داخل المملكة وخارجها، وتكفلت إدارة الأوقاف بدراستهم بالدبلوم لمدة عام، كما وفرت الأجهزة الخاصة بالمعامل القرآنية المتطورة التي تيسر عمل هذه التقنية خلال جميع الفترات.
 
واختتم الراجحي تصريحه بحمد الله وشكره أن يسر لإدارة الأوقاف ما يعينها على تقديم خدماتها الخيرية التعليمية والدعوية والاجتماعية والصحية في بلادنا المباركة في ظل ما نعيشه من أمن ورخاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله.
 
كما قدم شكره وتقديره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد المشرف العام على الجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم والمعاهد التابعة لها بالمملكة معالي الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ على جهوده ومتابعته الدؤوبة لأعمال الجمعيات والمعاهد القرآنية ومنجزاتها، وسأل العلي القدير أن يجعل هذه الأعمال التي تقوم بها إدارة الأوقاف في ميزان حسنات الموقف الوالد الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي رحمه الله والعاملين في إدارة الأوقاف.